Lorem ipsum dolor sit amet, elit eget consectetuer adipiscing aenean dolor

أجهزة محاكاة السباق

زوِّد مِن جرعة الأدرينالين!

اشْعُر بالحماسة والإثارة وزوّد من جرعات الأدرينالين مع أجهزة محاكاة متطوّرة لسباق السيارات تنقلك إلى عالم السباق الحقيقيّ بكل تفاصيله الدقيقة سواء من خلال الحلبات الحقيقيّة، مجسّات الحركة أو التصاميم الغرافيكية.

في قسم “ريسر” (Racer) هناك 10 أجهزة محاكاة بمواصفات عالمية تحوّل عالمك الافتراضي إلى حقيقة؛ ستشعر أن قلبك يَقفز بمجرد أن يبدأ السباق والمنافسة.

وشارك بقوّة في التجارب التأهيلية والسباقات النهائية حتى تتصدّر قائمة السائقين. والآن سيارتك على أهبة الاستعداد، ومنطقة الصيانة في انتظارك لتتوقّف بها، فماذا تنتظر؟

السباق بدأ، ومنصّات التتويج تُناديك!

iRacing-Logo-Blue-Horizontal-R

حلبة اليوم

Feb 21, 2020 - AUTODROMO NAZIONALE MONZA

قائمة حلبات السباقات

Mount Panorama Circuit

One of the world’s legendary motor racing circuits, Australia’s Mount Panorama (aka Bathurst) is a throwback to an era when most motorsports events were staged on public roads. Located outside of Bathurst, New South Wales, the 4 mile (6.213 km) Mount Panorama Circuit serves as public roadways when not being used for racing: indeed many adjacent business and residential properties can only be accessed using the roads comprising the circuit.

The circuit embodies many of the characteristics of history’s great open road courses, including steep grades and substantial elevation changes (there is a 570 ft/174 meter vertical difference between its high and low points), flowing sequences of challenging, distinctively-named bends like Hell Corner, The Dipper and Forrest’s Elbow, and dramatic vistas for spectators.

Monza

حلبة مونزا الإيطالية - للمبتدئين

تُعرف حلبة “أوتودرومو نازيونالي مونزا” بين عشّاق السيارات ورياضات المحرّكات اختصارًا باسم “مونزا”، وهي واحدة من أقدم وأكثر حلبات سباقات السيارات شهرة في العالم. في مطلع العشرينيات من القرن الماضي أُنشئت الحلبة ضمن متنزّه رويال فيلا في مدينة مونزا الإيطالية لتستضيف بعدها سباق الجائزة الكبرى الإيطالي للفورمولا-واحد كل عام، عدا عام 1980 الذي أقيم فيه السباق على حلبة إيمولا. تحمل الحلبة رقمًا قياسيًّا لأسرع لفّة في تاريخ الفورمولا-واحد في عام 2003 (بمتوسط سرعة 247.585 كلم/ساعة)، كما شهدت الحلبة أقل فارق بين المتسابقين الأربعة الأوائل (يُقدّر بـ0.18 ثانية) في عام 1971. وظلّت الحلبة تتمتّع بتاريخ حافل ما جعلها الموطن الأوحد بلا مُنازع لسباق الجائزة الكبرى الإيطالي للفورمولا-واحد، رغم قربها كذلك من مقرّ الصانع الإيطالي فيراري في بلدة مارانيللو. وفوق هذا وذاك استضافت “مونزا” تقريبًا مختلف أنواع سباق السيارات على مرّ السنين بَدءًا من سباقات السيارات التجريبية وسباقات GT وبطولة السيارات السياحية، مرورًا ببطولة العالم للدراجات النارية “موتو جي بي” وبطولة العالم للسوبربايك. واستضافت الحلبة أيضًا السباق الأسطوري “سباق العالمين” في عامي 1957 و1958 حيث تنافست فيه سيارات سباقات إنديانابوليس مع سيارات فورمولا-واحد.

Circuit Zolder

Belgium’s “other” world class motorsports facility, Circuit Zolder has long played second fiddle to the iconic Circuit de Spa-Francorchamps. That’s unfortunate, because Circuit Zolder is an exciting and historic race track in its own right.

Although today’s circuit was built in 1963, motor racing in the area dates to the 1950s when the local Zolder motor club organized races around the town square. The short Omloop van Terlaemen was built in 1961 and two years later (under the direction of noted race track designer Hans Hugenholz) was expanded to the basic layout of today’s 2.492 mile (4.011 km) Circuit Zolder. Although the original circuit’s succession of hair-raising sweeps and long straightaways has been modified for safety purposes, Circuit Zolder remains a fast and challenging track that nearly encircles a canal at one end and a forested motorhome park on the other!

حلبة لايم روك بارك - مسار كامل

تقع هذه الحلبة على سفح جبال بيركشاير في الركن الشمالي الغربي من ولاية كونيكتيكت الأمريكية. ورغم أنها حلبة رائعة للزوّار فهي صعبة للغاية على السائقين. وتأتي الحلبة بطول قصير نسبيًّا (2.46 كلم)، لكنها تستفيد من تصميم يبدو للوهلة الأولى بسيطًا وإن كان في حقيقة الأمر مخادعًا بشكل كبير، حتى إن أمهر السائقين يجدون صعوبة في فكّ أسرار هذه الحلبة.

وعادة ما يُشير المتسابقين إلى تلك الحلبة ذات المنعطفات السبعة (ستة منعطفات يمينية ومنعطف يساري) على أنها حلبة سباقات قصيرة ذات مسار ممهّد، ويعود السبب في هذه التسمية إلى متوسط السرعة العالي وعدم وجود أي فرصة للراحة في أثناء اللفّات.

حلبة لاجونا سيكا

تقع هذه الحلبة على سفح جبال بيركشاير في الركن الشمالي الغربي من ولاية كونيكتيكت الأمريكية. ورغم أنها حلبة رائعة للزوّار فهي صعبة للغاية على السائقين. وتأتي الحلبة بطول قصير نسبيًّا (2.46 كلم)، لكنها تستفيد من تصميم يبدو للوهلة الأولى بسيطًا وإن كان في حقيقة الأمر مخادعًا بشكل كبير، حتى إن أمهر السائقين يجدون صعوبة في فكّ أسرار هذه الحلبة.

وعادة ما يُشير المتسابقين إلى تلك الحلبة ذات المنعطفات السبعة (ستة منعطفات يمينية ومنعطف يساري) على أنها حلبة سباقات قصيرة ذات مسار ممهّد، ويعود السبب في هذه التسمية إلى متوسط السرعة العالي وعدم وجود أي فرصة للراحة في أثناء اللفّات.

حلبة براندز هاتش- سباق الجائزة الكبرى

يُمكن وصف هذه الحلبة المميّزة بكلمات مثل “صعبة” أو “رائعة” أو “مألوفة للزوّار”. كانت حلبة “براندز هاتش” موطنًا لسباق الجائزة الكبرى البريطاني في السابق، والحلبة المفضّلة لدى المتسابقين وعشّاق سباقات السيارات على حد سواء. تقع الحلبة البريطانية على بُعد 50 كلم تقريبًا من جنوب شرق العاصمة لندن، وكانت “براندز هاتش” تستضيف فعاليات وسباقات السيارات في عشرينيات القرن الماضي على مسار رملي يمتد لـ1.2 كلم ومنحوت على هيئة بيضاوية مُشجّرة وهي السمة التي تميّزت بها وقتذاك. وبعد الحرب العالمية الثانية جرى رَصف الحلبة وتعديلها لتتضمّن منعطفًا حاد التقوّس. ومع إنشاء مناطق صيانة دائمة باتت “براندز هاتش” واحدة من أفضل وأبرز حلبات سباقات السيارات في بريطانيا. وجرى إضفاء تحسينات وتعديلات على الحلبة في عام 1959 من خلال إضافة أكثر من 1.6 كلم لمسارها، وهو ما جعل طول المسار كاملًا يصل إلى 3.7 كلم، علمًا بأن الحلبة الأصلية القديمة باتت اليوم بمثابة نواة هامة للمسار الخاص الذي يُعرف باسم “حلبة إندي”.

حلبة أوكاياما الدولية - مسار كامل

افتتحت تلك الحلبة في عام 1990 بوصفها أوّل وأفضل حلبة سباقات خاصة في العالم. صُمّمت حلبة أوكاياما الدولية ليستخدمها في الأغلب العملاء والزبائن الأثرياء الذين يأملون في ممارسة رياضة السيارات في بيئة عالية المستوى تتّسم بالتحدي، لكن آمنة في الوقت نفسه. وسرعان ما استضافت الحلبة التي كانت تُسمى سابقًا TI Circuit Aida أول سباق دولي يضمّ سائقين بريطانيين محترفين، ثم بعد ذلك استضافت سباق الجائزة الكبرى الباسيفيكي للفورمولا-واحد في عامي 1994 و1995، بالإضافة إلى بطولات العالم للسيارات السياحية اللاحقة.

تستفيد حلبة أوكاياما الدولية من تصميمين أو إعدادين مختلفين: التصميم الأول يتضمّن مسارًا يبلغ طوله 3.7 كلم وهو مكوّن من 11 منعطفًا، وكان استضاف سباق الجائزة الكبرى الباسيفيكي للفورمولا-واحد ثم بعد ذلك العديد من الفعاليات المحلية والدولية الهامة. أمّا التصميم الثاني فيتضمّن مسارًا طوله 1.9 كلم مكوّنًا من 7 منعطفات، يُستخدم في الأساس في فعاليات التسابق الخاصة بالمدارس وخلافه. وتقديرًا للمتسابقين البريطانيين الذين سمّوا الحلبة بهذا الاسم في عام 1992، تحمل منعطفات حلبة أوكاياما أسماء مثل “هوبز” و”موس” و”ريدمان” و”ويليامز”.

حلبة تسوكوبا - مسار 1000

أُنشئت هذه الحلبة في اليابان في عام 1970 وهي تشتهر باستضافة سباقات السيارات الرياضية والفورمولا-واحد، وأيضًا منافسات سباقات السرعة (Time Attack). تتميّز حلبة تسوكوبا بتصميمين أو إعدادين مختلفين: مسار 1000 ومسار 2000، مع العديد من الاختلافات في ما بينهما. ويعني هذا أن الحلبة مثالية للغاية لأجهزة المحاكاة المتطوّرة لسباقات السيارات (iRacing)؛ حيث يُمكن الاستعانة بها في العديد من المسابقات والبطولات من دون أن تبدو مكرّرة!

وبالنسبة إلى مسار 2000 فيزيد طوله على الـ2 كلم ويتضمّن 14 منعطفًا. أما مسار 1000 فيبلغ طوله 1 كلم تقريبًا ويتضمّن 11 منعطفًا. ورغم أن التصميمين يشتركان في المرافق فإنّ كليْهما مستقل تمامًا عن الآخر، ولا يشتركان معًا في أسطح طريق السباق.

وما جعل تلك الحلبة ذائعة الصيت كذلك قربها من العاصمة طوكيو، لا سيما للمتسابقين ومعدّلي السيارات الذين يتنافسون في سباقات السرعة (Time Attack). ومن المتوقّع رؤية حلبة تسوكوبا في أجهزة المحاكاة المتطوّرة لسباقات السيارات (iRacing) سواء ضمن فئات السباقات التقليدية أو سباقات السرعة.

حلبة بوكونو الدولية

يطلق البعض على هذه الحلبة المميّزة ذات الأركان الثلاثة اسم “المثلث الخادع”، في حين يُسمّيها البعض الآخر”مثلث برمودا”. وتقع حلبة بوكونو وسط جبال بوكونو في شمال شرق ولاية بنسيلفينيا. ويبلغ طول مسارها 4 كلم على هيئة تجمع ما بين التصميم البيضاوي والمثلّثي، وتتضمّن الحلبة ثلاثة منعطفات مختلفة للغاية تتصل في ما بينها من خلال طرق مستقيمة يختلف طولها بشكل متباين. ويأتي المنعطف الأول بزاوية 14 درجة، في حين يأتي المنعطف الثاني الذي يُعرف باسم “منعطف النفق” بزاوية 8 درجات، وأخيرًا يأتي المنعطف الثالث بزاوية 6 درجات.

ويُمكن القول إن مسار حلبة بوكونو الرئيسي المستقيم هو الأطول مقارنة بأي حلبة سباقات أخرى في أمريكا الشمالية (1.13 كلم)، في حين يبلغ طول مسار “لونج بوند” المستقيم بين المنعطفين الأول والثاني 0.9 كلم، وأخيرًا يبلغ طول المسار المستقيم بين المنعطفين الثاني والثالث0.54 كلم.

يفرض المسار المستقيم متطلّبات خاصة على السائقين والمهندسين على حد سواء؛ حيث إن شاسي السيارة المثالي مع المنعطف الأول المائل بزاوية حادة قد لا يكون مناسبًا بدرجة كافية مع المنعطف الثاني الأكثر تسطّحًا، أو حتى مع المنعطف الثالث المختلف جملة وتفصيلًا عن المنعطفين السابقين. وبالمثل فإن الضغط العمودي اللازم لتعزيز التماسك والاستقرار على أي منعطف من المنعطفات الثلاثة سيُبطئ السيارة على المسارين المستقيمين الطويلين!

ويتطلّب المنعطف الثالث تفعيل الكبح بشكل مكثّف، بل وغيار عكسي بعلبة التروس في بعض الحالات، وهو ما يجعل من حلبة بوكونو واحدة من أصعب حلبات السباقات على الإطلاق.

حلبة الأمريكتين - سباق الجائزة الكبرى

يُمكن القول بوجه عام إن أمريكا دخلت عالم سباقات السيارات في القرن الحادي والعشرين مع تقديمها حلبة الأمريكتين التي استضافت سباق الجائزة الكبرى الأمريكي في عام 2012.

وصُمّمت أول حلبة من نوعها في الولايات المتحدة الأمريكية خصيصًا لبطولات الفورمولا-واحد على يد المتسابق “تافو هيلموند” وبطل العالم لسباقات الدراجات النارية “كيفن شوانتز”، كما صُمّمت كذلك بمساعدة المعماري المتخصّص في إنشاء حلبات السباقات “هيرمان تيلكي”.

كان جرى الكشف عن المشروع الطموح لحلبة الأمريكتين في يوليو 2010 عندما أعلن “هيلموند” عن خطط لإنشاء الحلبة على مساحة 3.2 كلم مربع على أرض غير مأهولة بالقرب من أوستين في ولاية تكساس الأمريكية.

ومع دعم الملياردير “ريد ماكومبس” مضى المشروع قُدمًا وبسرعة كبيرة. وقُدم تصميم الحلبة لاتحاد السيارات الدولي “فيا” من أجل الموافقة عليه واعتماده في ديسمبر 2010، ثم بدأت أعمال الإنشاء في آخر الشهر نفسه. وأعطى الاتحاد الدولي للسيارات موافقته النهائية على الحلبة في سبتمبر 2012، أي قبل 60 يومًا تقريبًا من افتتاح سباق الفورمولا-واحد رسميًّا.

قائمة الأسعار

اللعب لمدة 10 دقائق 50 ريالًا قطريًّا
اللعب لمدة 20 دقائق 80 ريالًا قطريًّا
اللعب لمدة 30 دقائق 100 ريالًا قطريًّا